موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوزراء يستقبل المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة

مدبولي
مدبولي

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لؤي شبانة، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، وألكسندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وحضر اللقاء وزيرة الصحة والسكان.
 

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة أطلع رئيس الوزراء، على الترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الدولي للسكان (قمة نيروبي)، والذي يأتي انعقاده بعد 25 عامًا من عقد مؤتمر القاهرة الدولي للسكان والتنمية في عام 1994.

وسوف تستضيف العاصمة الكينية نيروبي المؤتمر في نوفمبر المقبل، بمشاركة وكالات الأمم المتحدة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، وممثلي الشباب والمرأة وغيرها من الفئات، حيث يصل العدد المتوقع للمشاركين إلى نحو 4000 مشارك، إضافة إلى مشاركة نحو 20 من رؤساء دول العالم، و25 من رؤساء الوزراء، و95 وزيرًا.
 

وأعرب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان عن تطلعهم لمشاركة مصرية عالية المستوى في المؤتمر، لا سيما وأن مصر ترأس حاليًا الاتحاد الإفريقي، ولها ثقل تاريخي في المنطقة العربية، والشرق الأوسط.

من جانبها، أشارت وزيرة الصحة إلى أن مصر سوف تعمل بالتعاون مع كينيا على إنجاح المؤتمر، وتحقيق مستهدفاته، إلى جانب الخروج بإعلان ختامي قوي، يُكَمّل إعلان القاهرة المرجعى الصادر عام 1994.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على دعم مصر الكامل لأعمال المؤتمر، لا سيما وأن القاهرة كانت مقر انعقاد أول قمة دولية للسكان في التاريخ. مشددًا على أن مصر مستعدة للمشاركة الفعالة في اجتماعات قمة نيروبي، والإسهام النشط في الأفكار والمقترحات الكفيلة لإنجاح القمة.

البنك الأهلي
مدبولي صندوق الأمم المتحدة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB