موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”ماكول”: مصر ستظل شريكًا محوريًا لا غنى عنه للولايات المتحدة

 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مايكل ماكول، زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بحضور السفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن.

وخلال اللقاء، عرض "مدبولي" التطورات الاقتصادية في مصر على مدار الفترة الماضية، وما حققته مصر من إنجازات على صعيد تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى شامل، نجح في تحقيق المستهدف منه، وأصبح نموذجًا يحتذى به في التطبيق الأمثل لبرامج الإصلاح الاقتصادى.

وأشار "مدبولي" إلى أن الحكومة عملت على توفير أقصى قدر من الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، من خلال برامج دعم نقدى، وسلعى، وإسكان اجتماعى، وغيرها من البرامج.

من جانبه، أشاد ماكول، بما حققته مصر من نجاح على الصعيد الاقتصادي، مؤكدًا أن مصر ستظل شريكًا محوريًا لا غنى عنه للولايات المتحدة.

وتسائل عن تطورات الحرب على الإرهاب، وما تقوم به مصر من جهود في هذا الشأن، فاستعرض رئيس الوزراء جهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات المتطرفة، وما تحقق على مدار السنوات الماضية من نجاح في دحر الإرهاب.

وعقّب "ماكول" بأنه يعتبر نفسه من الأصدقاء الداعمين لمصر ودورها الإقليمي المهم، وسوف يستمر في دعم مصر في الكونجرس، مشيرًا إلى زياراته إلى مصر من قبل ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي وما لمسه من رؤية وقيادة يتمتع بها الرئيس.

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي ماكول الولايات المتحدة مايكل ماكول
tech tech tech tech
CIB
CIB