موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 08:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: تشديد لـ سرعة إنهاء مستشفى الطور وفقا لمعايير الجودة

مستشفى الطور
مستشفى الطور

تفقد وفد من وزارة الصحة والسكان، التجهيزات الجارية بعدد من المستشفيات والوحدات بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى متابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات الأسرة بالمنظومة الجديدة والتي بدأت في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضحت الوزارة، أن الجولة بدأت بتفقد مستشفى الطور العام، حيث وجهت القائمين على أعمال التجهيزات بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال البنية التحتية والتجهيزات للمستشفى وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشارت إلى أنه تم تفقد حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، ووجهت بنقل قسمي الأشعة والمعمل إلى الدور الأرضي لراحة المرضى بدلا من وجودهما بالأدوار العليا، كما وجهت بتحديث أجهزة الأشعة وإضافة خدمة "الهيستوباثولوجي" بالمعمل وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لتشغيل المعمل بأعلى كفاءة لخدمة أهالي مدينة الطور.

وأضافت أن الوفد تفقد أيضا غرفة العمليات، ووجه الشكر للفريق الطبي، مشيرة إلي ضرورة التعاقد مع القطاع الخاص والجامعات، بهدف تحقيق التشغيل الأمثل لجهاز تفتيت الحصوات وبما يخدم أهالي المحافظة.

وتابعت أنه تم تفقد أيضا غرفة الرعاية المركزة واستمعت لأهالي المرضى، واطمأنت على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم، ووجهت الشكر لشباب الأطباء بالرعاية المركزة، مشيدة بالمجهود الذى يبذلونه للعناية بالمرضى، كما تفقدت وحدة التعقيم المركزي في المستشفى ووجهت بزيادة أجهزة التعقيم ونقله إلي الدور الأرضي.

وخلال الجولة تم الالتقاء بأهالي بعض المرضى، حيث وجهت الدكتور محمد ضاحي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بنقل حالة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي وأخرى إلى مستشفى معهد ناصر بسيارات إسعاف مجهزة لتلقي الخدمة الطبية، وشددوا على توفير كافة الرعاية الطبية لهما.

البنك الأهلي
مستشفى الطور وزارة الصحة والسكان محافظة جنوب سيناء

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB