موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بدء تطوير منشآت محافظات المرحلة الأولى لاستقبال التأمين الصحي

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فتح ملفات طب الأسرة بمحافظات المرحلة الأولى الخمس وهي "الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، شمال سيناء، الأقصر"؛ لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، بالتزامن مع تقديم الخدمة الطبية بمستشفيات ووحدات ومراكز طب الأسرة بالمحافظات الخمس.

وأعلنت عن رفع كفاءة وتطوير المستشفيات والوحدات، حيث تم الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تطوير ٢٢ وحدة ومركزاً بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى استكمال تطوير مستشفيي "الطور" و"رأس سدر".

وأضافت أنه تم الاتفاق مع شركة وادي النيل على تطوير ورفع كفاءة ١٢٦ وحدة ومركز رعاية أساسية بالإضافة إلى ٩ مستشفيات ومجمع طبي بمحافظات "السويس، الإسماعيلية، الأقصر وأسوان"، بحيث تشمل ٢٧ وحدة ومستشفى السويس العام بمحافظة السويس، و٣٧ وحدة وإنشاء مجمع طبي وتطوير مستشفيات "القنطرة شرق، القنطرة غرب، التل الكبير، القصاصين وفايد" وذلك بمحافظة الإسماعيلية.

وقالت إنه تم الاتفاق على تطوير ١٨ وحدة ومستشفى الأقصر الدولي بمحافظة الأقصر، بالإضافة إلى ٤٤ وحدة ومركزاً ومستشفيات " كوم أمبو، حميات أسوان ورمد أسوان" بمحافظة أسوان، إضافةً إلى الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربي لتطوير ورفع كفاءة ٤٠ وحدة ومجمع السويس العام بمحافظة السويس.

البنك الأهلي
التأمين الصحى منشآت المرحلة الأولى وزارة الصحة والسكان
tech tech tech tech
CIB
CIB