موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”شهد تطورًا كبيرًا”.. البنك الدولي يشيد بتقدم برنامج تنمية الصعيد

البنك الدولي
البنك الدولي

أشاد وفد البنك الدولي بالتقدم الملحوظ الذي شهده برنامج تنمية الصعيد، خلال الفترة الماضية، على كافة المستويات التنافسية والبنية التحتية والخدمات.

كما أشار إلى أن البرنامج شهد أيضا تطورا في الإطار المؤسسي وعمليات تقييم الإدارة المحلية والتخطيط والتطور في المراكز التكنولوجية والتكتلات والمناطق الصناعية، وكذا مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق التي تم إقامتها وأحدثت تغييرا كبيرا في حياة المواطنين بالمحافظتين.

وأعربت بعثة البنك الدولي، خلال لقاء مع قيادات وزارة التنمية المحلية، عن رضاها في ختام زيارتها للقاهرة عن مستوى الإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة التي تعتبر وجيزة، والمتمثلة في تمكين المحافظات وكوادر الإدارة المحلية من وضع خطط وإدارة ومتابعة تنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية والخدمية، وتطبيق نهج تشاركي في عمليات التخطيط والتنفيذ، والالتزام بالاعتبارات البيئية والاجتماعية، وهو ما ساهم في رفع تصنيف البرنامج.

كما أشاد وفد البنك الدولي بمستوى حماس القيادات المحلية لتنفيذ الخطط التي تم وضعها لإحداث تغيير في مناخ الأعمال بالمحافظتين.

وتم خلال اللقاء بحث إمكانية دعم البنك الدولي بعدد من الخبراء لمساعدة المحافظتين لتطويرالمناطق الآثرية والسياحية والثقافية لوضعهما على الخريطة السياحية المصرية، نظرا لما يتمتعان به من تراث سياحي وثقافي.

البنك الأهلي
البنك الدولي تنمية الصعيد وفد البنك الدولي وزارة التنمية المحلية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB