موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مندوب سوريا بالأمم المتحدة: سنشكل الدستور الجديد دون أي تدخل أجنبي

 مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري
مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أن السوريين وحدهم يملكون حق مناقشة دستورهم واعتماده دون أي تدخل خارجي أو ممارسات ابتزاز تسعى إلى تحقيقها أطراف وحكومات راهنت على زعزعة أمن سورية واستقرارها.

جاء ذلك خلال كلمة للجعفري في جلسة مجلس الأمن الدولي بشان سوريا مساء اليوم الاثنين في نيويورك وذلك وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأكد الجعفري أن تشكيل لجنة مناقشة الدستور والاتفاق على مرجعيات وأسس عملها بملكية وقيادة سوريا بعيدًا عن أي تدخل خارجي نجاح وطني تجاوز المعوقات التي وضعتها الدول المعادية لدمشق.

وأضاف "من يسعى إلى عرقلة عمل لجنة مناقشة الدستور يتحمل مسؤولية أفعاله.. والتوصل إلى مخرجات جادة لعملها يستلزم توقف دول معروفة عن ممارساتها العدوانية وفبركتها الأكاذيب وتدخلها في شؤون سوريا".

وشدد مندوب سوريا أمام مجلس الأمن على أن نجاح أي مسار سياسي في سوريا يتطلب إنهاء وجود القوات الأجنبية الأمريكية والبريطانية والفرنسية والتركية غير الشرعي على الأراضي السورية.

وأكد الجعفري أن سوريا حريصة على تحقيق تقدم في المسار السياسي بناء على أسس تلبي تطلعات شعبها وهي مستعدة للعمل مع الدول الصديقة والمبعوث الأممي لإطلاق عمل لجنة مناقشة الدستور.

وأشار الجعفري إلى أن المبادئ الناظمة لعمل لجنة مناقشة الدستور تؤكد الالتزام الكامل والقوي بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها وعدم فرض شروط مسبقة بشأن عملها وتوصياتها.

البنك الأهلي
مندوب سوريا الأمم المتحدة بشار الجعفري أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB