موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

هنيدي والسقا .. صداقة 21 عامًا تتوج بتكريم مهرجان الجونة

هنيدي والسقا
هنيدي والسقا

21 عامًا هذا هو عدد السنوات الذي مر على صداقة ونجاح مهني جمع بين أحمد السقا ومحمد هنيدي، حين نكتُب المشهد من النهاية، فنجد أن صديقًا جاء خصيصًا لتسليم الجائزة لـ"صاحب عمره"، بمهرجان الجونة السينمائي الدولي، وهذا ما فعله أحمد السقا في تكريم الكوميديان محمد هنيدي عن مجمل أعماله، في لقطة كانت مثال عن الصداقة والمحبة بين الطرفان.

لم تكن تلك الصداقة عابرة ولكنها عمر وسنوات بدأت منذ عام 1998 بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، ليسطرا تاريخهم في النجومية معًا ولكن كلًا في طريقه دون وجود إلا لمنافسة شريفة بين الطرفين، ليستكملا طريقهم الثنائي من خلال فيلم "همام في امستردام"، ليتخلل السينما أعمال مسرحية وهي "ألابندا" و"عفرتو" واللاتي قدما فيهما كوميدية مازالت تعيش في حياتنا حتى الآن ومازال صداها مستمرًا.

 

انتهى الثنائي في العمل معًا بعد عامين فقط، وبعد أن سلك كلًا منهما طريق اختاره لنفسه ونجح فيه ليقرر "هنيدي" أن يكون من كبار ممثلي الكوميديا في مصر، ويُصبح "السقا" نجم الأكشن الأول لأبناء جيله.

 

سار محمد هنيدي مشواره الفني الذي استمر 40 عامًا منذ بدياته في فيلم  "اسكندرية ليه" عام 1979، إلى أن وصل آخر أعماله مسرحية "3 أيام في الساحل" ووصل السقا إلى فيلمه الأخير "هروب اضطرار" ليجمعهما مشهد التكريم في صورة معبرة عن النجاح والصداقة، بدأت من أمام الكاميرا واستمرت خلفها إلى تكريم أحدهما وفرحة الآخر به.

 

البنك الأهلي
هنيدي والسقا صداقة تكريم هنيدي مهرجان الجونة أخبار الفن
tech tech tech tech
CIB
CIB