موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

جميلة عوض تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان ”نيو فيجن”

جميلة عوض
جميلة عوض

فازت النجمة جميلة عوض بجائزة أفضل ممثلة أفريقية - آسيوية، عن دورها في فيلم "الضيف"، بمهرجان نيو فيجن السينمائي الدولي بهولندا.

وخلال العام الحالي، قامت جميلة ببطولة فيلم سبع البرمبة مع النجم رامز جلال، ونجح الفيلم في تحقيق إيرادات ضخمة، تجاوزت الـ 45 مليون جنيه، كما تم تكريمها من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ باعتبارها قدوة للشباب فيما تقدمه من أعمال فنية، بالإضافة لفيلم "الضيف" الذي انطلق تجاريًا مطلع العام.

وتدور أحداث الضيف حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويشارك بطولة الفيلم مع جميلة عوض كل من النجوم، خالد الصاوي، أحمد مالك، وشيرين رضا، فيما يشارك النجوم ماجد الكدواني، محمد ممدوح، عارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، كضيوف شرف الفيلم.

يشار إلى أن العرض العالمي الأول لفيلم "الضيف"، كان خلال مهرجان "تالين بلاك نايتس" السينمائي في إستونيا، وفاز بجائزة الجمهور، وشارك أيضًا في عدة مهرجانات دولية، منها مهرجان الفيلم العربي بروتردام، مهرجان منارات للسينما المتوسطية في تونس، كما نافس في المسابقة الرسمية لـمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، كما عرض تجاريًا في سينمات الأردن شهر أبريل الماضي.

0d7b4153dba6a6b3101b581ed17b69e2.jpg
e8ff7c9b57391e94af6d684f10f55999.jpg
البنك الأهلي
جميلة عوض جائزة أفضل ممثلة مهرجان نيو فيجن أخبار الفن
tech tech tech tech
CIB
CIB