موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الغرف التجارية: التبادل التجاري بين مصر والبرازيل تجاوز 2.5 مليار دولار

ارشيفية
ارشيفية

 

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل تجاوز 2.5 مليار دولار.

وأفاد العربي، أن جزء كبير منها هو مستلزمات انتاج لصناعات تصديرية الى مناطق التجارة الحرة، مؤكدا أن ذلك لا يعبر عن الفرص المتاحة، فمصر اليوم تقدم للمستثمر البرازيلي أرض صلبة، واستثمارات أمنة، وفرص متميزة.

وأوضح أن مصر لديها فرص استثمارية متعددة في الزراعة وصناعاتها، والثروة الحيوانية والداجنة، تعاظمت مع استصلاح مليون ونصف فدان ومشاريع كبرى للثروة الحيوانية، وكذلك في الصناعة والتجارة والخدمات والبنية التحتية وفى إدارتها، وفى المشروعات الكبرى.

وعن أهم الاستثمارات البرازيلية في مصر، أشار أنها متمثلة في شركات " Marcopolo والتي تقوم بتصنيع الأوتوبيسات، Randon وتصنع أجزاء المقطورات، Camargo استثمارات فى مجال الأسمنت (شركة أسمنت العامرية) بقيمة حوالى 500 مليون دولار،مستودع للحوم تابع لشركة JBS سعة 12000 طن.

وأشار إلى وجود سوق محلى ضخم مدعوما باتفاقيات تجارة حرة متزايدة، فضلا عن الموقع الاستراتيجي، فمصر كانت وستظل في مفترق دروب التجارة العالمية.

ولفت العربي إلى أنه من خلال هيئات المعونات والبنوك الانمائية، فيتوفر لدى مصر أكثر من 23 مليار دولار لتمويل ودعم الاستثمارات المشتركة.

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر التبادل التجاري مصر امريكا الغرف التجارية البرازيل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB