موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خلال اجتماع اليوم.. إسرائيل تقرر إقامة مستوطنة جديدة في غور الأردن

مستوطنة
مستوطنة

 

قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إقامة مستوطنة جديدة في غور الأردن قبل يومين فقط من الإنتخابات الإسرائيلية العامة.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة على "تويتر"، بعد جلسة استثنائية للحكومة الإسرائيلية عقدت بغور الأردن "قررنا اليوم إقامة تجمع في غور الأردن".

 

وأضاف "أعطوني التفويض لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وجميع تجمعاتنا (المستوطنات) في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)"، وتابع في إشارة إلى الحزب الذي يتزعمه" فقط ليكود قوي سيحافظ على أرض إسرائيل".

 

وبالتزامن أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية سوف تعتبر كل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وما ترتب عليها من الالتزامات قد انتهت، وزادت "لن نبقى الطرف الوحيد الملتزم بهذه الاتفاقيات".

 

وأضافت في تصريح  لـ"العين الإخبارية" :"يتحمل نتنياهو وأي حكومة إسرائيلية اتخذت هذا القرار المسؤولية الكاملة عن إنهاء مسار السلام".

 

وأكدت أن القيادة الفلسطينية ستواصل الإجراءات العملية الملموسة للانتقال من السلطة إلى الدول ، والانفكاك التدريجي من كل الاتفاقيات الموقعة مع سلطات الاحتلال.

 

ورحبت اللجنة التنفيذية "بإدانة المجتمع الدولي لخطوة نتنياهو حول اعتزامه ضم غور الأردن للأراضي المحتلة، واعتباره مخالفا لميثاق الأمم المتحدة، وقرارات الشرعية الدولية، كما برز في مواقف الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين".

البنك الأهلي
السلطة الاخبار مصر مستوطنة اسرائيل فلسطين الأراضي المحتلة غور الأردن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB