موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مؤتمر الأوقاف الدولي لبناء الدول 15 سبتمبر بحضور 50 دولة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

 

أعلنت وزارة الأوقاف، عن مشاركة أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم منها 20 إفريقية، فى فعاليات مؤتمر الأوقاف الدولى "فقه بناء الدولة.. رؤية فقهية عصرية" والمقرر عقده فى 15 سبتمبر الحالى لمدة يومين لمناقشة 40 بحثا.

 

قالت وزارة الأوقاف، فى مؤتمر صحفى اليوم، إن أكثر من 100 شخصية ما بين وزير أوقاف أو شؤون إسلامية أو مفتى أو رئيس جالية إسلامية يمثلون أعلى سلطة دينية فى دولهم سيشاركون فى فعاليات المؤتمر، مبينا أنه تم ولأول مرة هذا العام دعوة عدد من رؤساء الجامعات فى عدة دول للمشاركة فى المؤتمر فى إطار التنسيق بين قادة الفكر الدينى والمثقفين والعلماء لنشر صحيح الدين ومواجهة التشدد.

 

أضافت الوازرة، أنه تمت مراعاة التنوع والدقة فى الأبحاث التى يناقشها المؤتمر لتشمل محاوره الثلاثة ومختلف الدول المشاركة"، مبينة أن من أهم هذه الأبحاث: اختيار الحاكم فى الإسلام، والانتخابات المعاصرة، نموذج للرد على الشبهات ومفهوم الدولة وأركانها، وموقف الإسلام من مختلف القضايا الراهنة.

 

أوضحت الوزارة، أن مساندة القاضى العادل مطلب شرعى ودينى ووطنى وإنسانى، لأن عدم مساندته يسبب عدم الاستقرار فى المجتمع منتقدا الجماعات المتشددة التى تثير العداء مع الدولة وتكفرها.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار وزارة الأوقاف عرب عالم مؤتمر دولي
tech tech tech tech
CIB
CIB