موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر واليابان توقعان اتفاقية تمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

 

أعلنت الوكالة اليابانية للتعاون الدولى، والتى تتخذ من طوكيو مقراً لها، عن توقيع اتفاقًا لتمويل المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بالقاهرة، بقيمة 2 مليار دولار.

 

ووفقا للتفاصيل التى أوردتها وكالة "MEED" المعنية بشؤون إفريقيا والشرق الأوسط، وقعت الهيئة الوطنية للأنفاق مذكرة تفاهم مع شركة "ميتسوبيشى" اليابانية، لتمويل المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو.

 

كانت الهيئة الوطنية، قد تلقت عرضين فى أغسطس من العام الماضى، لتنفيذ المترو، الأول من شركتى "ميتسوبيشى" و"أوراسكوم" للإنشاءات المحلية، والعرض الآخر من شركتة "هيتاشى وسوميتومو".

 

تستعد الهيئة الوطنية لإعادة فحص العروض الأخرى المقدمة للمناقصة بشأن عقدى الأشغال المدنية لهذا المخطط، فيما قال مصدر مطلع على المشروع إن العقد النهائى لم يوقع بعد.

 

يذكر أن هذه المرحلة من المترو تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية، إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار مترو الأنفاق اليابان الخط الرابع

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB