موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: برنامج العلاج على نفقة الدولة يستهدف 3 ملايين شخص

وزارة الصحة
وزارة الصحة

ذكرت وزارة الصحة في موازنة البرامج والأداء لعام 2019/2020، أن البرنامج الفرعي عن العلاج على نفقة الدولة، اعتُمد له 6 مليارات جنيه.

 

وأوضحت الوزارة فى خطتها، أن برنامج العلاج على نفقة الدولة يأتى فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الحرجة وأن البرنامج يستهدف إنقاذ حياة آلاف المواطنين نظرا لخطورة تلك التدخلات وتقليل مدة الانتظار لإجراء التدخلات التى وصلت فى بعض الحالات لأكثر من ثلاث سنوات وتخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر المصرية والحد من الفقر نتيجة المرض.

 

وأشارت الوزارة فى خطتها إلى أن الأهداف غير المباشرة للمبادرة تستهدف الدولة من خلال تاهيل القطاع الطبى للتأمين الصحى الشامل عن طريق اختيار لائحة أسعار الخدمات وفصل التمويل عن تقديم الخدمة وتعزيز التنافسية فى جودة الخدمات والتكامل والتشارك بين القطاع الحكومى والأهلي والخاص لتقديم الخدمة وإعادة هيكلة وحوكمة الإنفاق الصحي.

 

وذكرت أن البرنامج يستهدف علاج نحو 3 ملايين و333 مريضا فى عام 2019 حيث يبلغ نصيب أمراض الباطنة نحو الأمراض 248 ألفا و990 مريضًا بالفشل الكلوى نحو  150 ألفا و172 وأمراض الأورام نحو 318 ألفا، و512 وأمراض العظام 89 ألفا و155، ونحو و97 ألف من مرضى المخ والأعصاب، و46 ألف من مرضى الجراحة و13 ألف من أمراض الدم، و71 من مرضى العيون، و59 ألف من أمراض النساء.

البنك الأهلي
الصحة العلاج على نفقة الدولة التأمين الصحي أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB