موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سفير مصر بألمانيا: مصر بوابة أوروبا الاقتصادية إلى إفريقيا

الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا
الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا

 

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، أهمية موقع مصر الجغرافي باعتبارها بوابة أوروبا إلى إفريقيا، وما يتيحه ذلك من فرص استثمارية وتصديرية واسعة للشركات الألمانية الموجودة في مصر للنفاذ بسهولة للأسواق الإفريقية الكبيرة، وخاصة في ضوء دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية حيز النفاذ في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي، منوها بحرص مصر على زيادة حجم الاستثمارات الألمانية.

 

جاء ذلك عقده مجموعة من اللقاءات في إطار الجهود المستمرة للترويج الاقتصادي لمصر وجهود تحسين مناخ الاستثمار على مدار اليومين الماضيين، حيث شملت المدير التنفيذي لاتحاد غرف التجارة في بون وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارة مجموعة من الشركات الألمانية في مدينتي "بون" و"مونشنجلادباخ" المهتمين بالاستثمار في مصر خاصة في قطاعات المنسوجات والغاز والبترول والأثاث والصناعات الهندسية والرقمنة، فضلا عن لقاء مع رموز وقيادات الجالية المصرية في غرب ألمانيا.

 

وأكد السفير عبد العاطي حرص مصر على زيادة حجم الاستثمارات الألمانية بما يتيح نقل التكنولوجيا الألمانية وتدريب وبناء قدرات الكوادر المصرية، مشيرًا إلى النماذج الناجحة للاستثمارات الألمانية في مصر، ودخول الشركات الألمانية الكبيرة للسوق المصري مثل "مرسيدس" و"بوش".

 

من جانبهم، نوه رجال الأعمال الألمان بالأهمية البالغة التي يولونها للاستثمار في مصر في ظل الميزة التنافسية والتطورات الإيجابية التي تشهدها العديد من القطاعات والصناعات المصرية، مثل المنسوجات والغاز الطبيعي والطاقة وصناعة الأثاث وغيرها.

 

وأشاد المدير التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية بما حققته مصر من إنجازات كبيرة في السنوات الخمس الأخيرة مما يجعلها مقصدا مهما للشركات الألمانية خاصة الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الألماني.

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار سفير ألمانيا إفريقيا
tech tech tech tech
CIB
CIB