موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي خلال افتتاح مجمع الأسمدة: العام المقبل سيتم افتتاح مجمع الرخام

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لجموع المصريين والأمة الإسلامية والعربية بعيد الأضحى المبارك، كما قدم التهنئة لهم بمناسبة افتتاح مجمع إنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

 

قال الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع إنتاج الاسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة: "إن عامل الوقت مهم للغاية في افتتاح المشروعات حيث إن افتتاح المصانع يؤدى لتشغيل العديد من المصريين"، مشيرًا إلى أن "تلك المجمعات تفيد العمالة المصرية، كما أنها تسهم في تقليل الاستيراد من الخارج، وتحقق الاكتفاء الذاتي من الخامات وتصدير الفائض للخارج وكذلك تحقيق قيمة مضافة".

 

أشار الرئيس إلى أنه في ذات الوقت من العام المقبل سيتم افتتاح مجمع الرخام وفق الاشتراطات البيئية، مشددًا على أن الدولة تقدم التيسيرات لرجال الأعمال، كما أنه من المقرر افتتاح مشروعات وقلاع صناعية لرجال أعمال يبنون ويعملون مع الدولة.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

 

 ويعتبر مشروع إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية المركبة في العين السخنة هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يضم 9 مصانع لإنتاج الأسمدة بطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنويا بتكلفة 12 مليار جنيه التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار الرئيس السيسي مجمع الفوسفات رخام افتتاح مشروعات
tech tech tech tech
CIB
CIB