موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة السياحة تدشن ”أبلكيشن” و”بوابة” للعمرة المصرية

وزارة السياحة
وزارة السياحة

قال أحمد إبراهيم رئيس اللجنة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن بوابة العمرة المصرية ستشهد فى مرحلتها الأولى تسجيل شركات السياحة، ومن خلالها يمكن للمواطن الدخول على الشركة ومعرفة برامجها.

وأوضح إبراهيم أن البوابة سيكون مصاحب لها "أبلكيشن" للموبايل، يمكن للمواطن تحميله ومن خلاله يستطيع تقديم شكوى من خلاله وترسل بشكل مباشر إلى غرفة الشركات ووزارة السياحة، حيث تتولى لجانها متابعة الشكوى.

وأكد ناصر تركي عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، أن بوابة العمرة المصرية هى الحل الأمثل لمشكلات شركات السياحة التى ظهرت عقب تطبيق السعودية لنظام التأشيرة الإلكترونية، لافتا إلى أنها ايضا تمثل حماية للمواطن الذى كان سيعانى فى تلقى خدمات العمرة.

وأشار تركي إلى أن هذه البوابة ستمثل الطريق لتنظيم قوافل العمرة وكذلك العمرة "بلس"، والتي ستمكن شركات السياحة من تنظيم برامج سياحية للمعتمرين من أسيا وأمريكا اللاتينية والدول البعيدة مع برنامج العمرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لغرفة شركات السياحة بمشاركة وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ومن المقرر إنشاؤها من خلال وزارة السياحة، بحيث تتولى إدارتها والإشراف عليها ورقابتها، ووفقاً لمشروع القرار، تمنح الوزارة الشركات.

وكان حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة أعلن عن تدشين بوابة العمرة المصرية والتي سيتم من خلالها جميع إجراءات العمرة، هذه البوابة تهدف إلى تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة فى مجال السياحة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم فى الداخل والخارج، وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن.

 

البنك الأهلي
وزارة السياحة أبلكيشن العمرة الحج السعودية أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB