موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قائد القيادة المركزية الأميركية: الولايات المتحدة ربما اسقطت أكثر من طائرة إيرانية

قائد القيادة المركزية الأميركية
قائد القيادة المركزية الأميركية

قال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كنيث ماكنزي ان المدمرة الأميركية {يو اس اس بوكسر} ربما تكون قد قامت بإسقاط طائرتين ايرانيتين بدون طيار الأسبوع الماضي وليس طائرة واحدة.

وقال ماكنزي في مقابلة تليفزيونية مع شبكة {سي ان اس} أجريت على متن السفية بوكسر وتم اذاعتها يوم الثلاثاء انه من المحتمل ان المدمرة بوكسر قد قامت بإسقاط طائرتين بدون طيار وربما أكثر وليس فقط التي تم الإبلاغ عنها.

وقال ماكنزي { بطبيعة الحال كان هناك صورة تكتيكية معقدة لكننا نعتقد اننا اسقطنا طائرتين إيرانيتين بدون طيار بنجاح وقد يكون هناك أكثر من ذلك لكن هاتان الطائرتان المسيرتان (الدرون) هما اللتان نجحت المدمرة بوكسر في اسقاطهم}.

وردا على سؤال لمراسل القناة ديفيد مارتن حول ماذا كانت الولايات المتحدة اسقطت طائرتين فعلا وليس طائرة واحدة؟ عاد ماكنزي مرة أخرى للتوضيح الأمر بقوله {نحن واثقون اننا اسقطنا طائرة بدون طيار واحدة، وربما نكون قد اسقطنا طائرة ثانية}.

وأشار ماكنزي إلى {استخدام إشارة الكترونية لتعطيل التحكم وتشويش القدرة على التحكم في طيران الطائرة الإيرانية التي اختفت من شاشات الرادارات الأميركية} وأوضح انه {كان لدى الولايات المتحدة رؤية بصرية للطائرة الثانية بدون طيار التي اقتربت وربما تم اسقاطها وربما تم اسقاط المزيد}.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن يوم الخميس الماضي قيام المدمرة الاميركية بوكسر بإسقاط طائرة إيرانية اقتربت أكثر من ألف ياردة من السفينة الأميركية في مياه الخليج العربي، وخرجت إيران تنفي اسقاط الطائرة المسيرة، فيما شدد مسؤولو القيادة المركزية الأميركية عملية الاسقاط.

وأصر ترمب في رده على المزاعم الإيرانية {ان عليهم ان ينظروا الي بقايا الطائرة على سطح مياه الخليج}. وقال ترمب يوم الجمعة ان {النظام الإيراني اعتاد الكذب وانه لا يوجد أي شكوك ان السفينة الحربية الأميركية بوكسر قد اسقطت الطائرة الإيرانية بدون طيار}.

البنك الأهلي
قائد القيادة المركزية الأميركية أمريكا ايران
tech tech tech tech
CIB
CIB