موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قوات الاحتلال تهدم منازل الفلسطينيين قرب القدس (صور)

إسرائيل تهدم بيوت الفلسطينيين في القدس
إسرائيل تهدم بيوت الفلسطينيين في القدس

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلية هدم منازل قرب جدار عسكري على مشارف القدس، صباح اليوم الاثنين، وذلك أمام احتجاجات فلسطينية وانتقادات دولية.

 

قام العشرات من عناصر الشرطة والقوات الإسرائيلية بتطويق أربعة مبان على الأقل في منطقة صور باهر وباشرت جرافة هدم بناء من طبقتين لم ينته تشييده بعد، وفقا لفرانس برس.

 

صورة ذات صلة

 

يخشى الفلسطينيون من أن يكون هدم أبنية بالقرية الواقعة قرب السياج سابقة يتبعها هدم مماثل في بلدات أخرى على طول الجدار الذي يمتد لمئات الكيلومترات حول وعبر الضفة الغربية المحتلة.

 

كانت المحكمة العليا الإسرائيلية قضت في يونيو بأن الأبنية تنتهك حظراً للبناء بالمنطقة، وينتهي الموعد النهائي الممنوح للسكان لهدم الأبنية يوم الجمعة، لكن بعض السكان قالوا إنهم سيتعرضون للتشرد، ويقول ملاك الأبنية إنهم حصلوا على تراخيص البناء من السلطة الفلسطينية التي تمارس حكماً ذاتياً محدوداً في الضفة الغربية.

 

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Israel demolishes homes‬‏

 

وأضاءت الأضواء الكاشفة بناية متعددة الطوابق بينما نقلت عشرات المركبات أفرادا من الشرطة والجيش إلى المنطقة، وصور المشهد فلسطينيون وإسرائيليون ونشطاء دوليون احتشدوا بالمنطقة في محاولة لوقف الهدم.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪Israel demolishes homes‬‏

 

قال حمادة حمادة أحد الوجهاء بواحدة من المناطق المهددة "منذ الثانية صباحاً يجلون الناس من منازلهم بالقوة وبدأوا في زرع متفجرات في المنازل التي يرغبون في هدمها. يوجد مئات الجنود هنا".

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار العالم فلسطين هدم بيوت إسرائيل قوات الاحتلال
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB