موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السفيرة نبيلة مكرم تشهد رفع العلم المصري في البرلمان الكندي

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

 

تتوجه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، إلى كندا لحضور فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة المصرية هناك.

 

يأتي ذلك في إطار نجاح الجالية المصرية في المجتمع الكندي لتعريف العالم بتاريخ مصر العريق الممتد، وإعلان برلمان أونتاريو في كندا الاحتفاء بشهر يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى، كخطوة مضيئة أمام العالم لإظهار دور مصر المحوري، التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.

 

تقام فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي جاءت كثمرة لجهود عضو البرلمان الإقليمي في أونتاريو النائب شريف سبعاوي، والذي تقدم بمشروع القرار إلى البرلمان ووافق عليه.

 

يتضمن برنامج الاحتفال جدولا حافلا بالعديد من الفعاليات التي من شأنها نشر الثقافة والفنون المصرية المتعددة، إذ تشمل الزيارة مراسم رفع العلم المصري لأول مرة في برلمان أونتاريو، بحضور وزراء وبرلمانيين كنديين وممثلين من الحكومة الكندية، كما تتضمن الزيارة عقد ندوات ثقافية وتاريخية عن الحضارة المصرية القديمة يديرها وزير الآثار الأسبق الدكتور ممدوح الدماطي، وذلك فضلاً عن عقد لقاءات مع أعضاء الجالية المصرية على هامش الفعاليات.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار وزيرة كندا الهجرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB