موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية

الجامعة التكنولوجية
الجامعة التكنولوجية

 

يبدأ اليوم السبت، مكتب تنسيق القبول بالجامعات، اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسى 2019/2020، على أن تستمر الاختبارات حتى 20 يوليو 2019.

 

وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، فمن المقرر أن تشمل الجامعات التى يجرى الاختبار للالتحاق بها: "جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بنى سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة".

 

تتكون الاختبارات من 3 أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلى، وجزء للمعلومات العامة فى الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60٪ من الدرجة النهائية.

 

تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20% من إجمالى عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة80% من إجمالى عدد المقبولين للعام الدراسى 2018/2019.

 

 

جدير بالذكر أن مدة الدراسة بهذه الكليات تمتد لأربع سنوات (2+2) وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول على درجة البكالوريوس المهنى فى التكنولوجيا.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار جامعة تكنولوجيا تنسيق طلبة الثانوية العامة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB