موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

من القاهرة للمحافظات.. اعتماد التعريفة الجديدة للمواصلات

اللواء خالد عبدالعال  محافظ القاهرة
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، التعريفة الجديدة للمواصلات من العاصمة لجميع المحافظات بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية، طبقًا لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية وقرار مجلس الوزراء بالزيادة.

وأنهت الإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة، برئاسة اللواء منيب العزب، مدير الإدارة، من تحديد التعريفة الجديدة لكافة الخطوط التي تربط القاهرة بمحافظات الوجه البحري والوجه القبلي.

 

وشدد محافظ القاهرة على مدير الإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة بوضع التعريفة الجديدة بخط كبير وواضح داخل مواقف الأقاليم.

 

ووجه محافظ القاهرة بالسحب الفوري لرخصة أي سائق لن يلتزم بهذه التعريفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وبلغت الزيادة حوالي 15% للأجرة قبل رفع الأسعار، كما أكد محافظ القاهرة، على عدم السماح بأي شكل بزيادة تعريفة أجرة الركوب بشكل عشوائي، مشيرًا الى أنه تم عقد اجتماع عاجل وفوري، فور إعلان القرار الوزاري بتحريك الأسعار ودراسة الآثار المتربة على رفع أسعار السولار والبنزين من كافة الجوانب، لتحديد قيمة الزيادة فى تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين، سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنيين الذين يستقلون المركبات فى حركة النقل الداخلي أو الخارجي، مع الأخذ فى الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأي شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنيين.

 

كان محافظ القاهرة، قد عقد اجتماعًا عاجلاً بجميع أعضاء وقيادات الجهاز التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء مهندس محمد حنفي، السكرتير العام، والمهندس مصطفى عبدالعزيز، السكرتير العام المساعد، ورئيس هيئية النقل العام ورئيس هئية السرفيس، ومديرالإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة، ومدير إدارة المرور ومديري مديريات التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين والمرور والإدارة العامة لمواقف الأقاليم بالقاهرة وممثلي كافة الجهات المعنية، لدراسة وإقرار الأسعار الجديدة لأجرة نقل الركاب واعتمادها رسميًا، ومقترحات تحريكها بما لا يتجاوز زيادة قدرها نحو 15 % على الأكثر.

 

و أكد المحافظ، على أنه سوف تكون هناك رقابة مشددة على جميع مواقف السيارات وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التي حددتها اللجنة المختصة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسي فى النقل الداخلي

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة زيادة أسعار المنتجات البترولية وزارة البترول الإدارة العامة لمواقف الأقاليم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB