موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بوتين يمنح لقب ”بطل روسيا” لأسماء ضحايا الغواصة المنكوبة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقضي بمنح لقب "بطل روسيا الاتحادية" لأسماء أربعة بحارة قضوا في حادث الغواصة المنكوبة المخصصة للأبحاث العلمية الاثنين الماضي في بحر بارنتس.

ونشر الكرملين نص المرسوم الذي جاء فيه: "تكريما لهم على الشجاعة والبطولة التي أبدوها أثناء تنفيذ واجبهم العسكري، قررنا منح لقب بطل روسيا الاتحادية لأسماء العقيد البحري أندريه فوسكريسينسكي، والعقيد البحري دينيس أوبارين، والمقدم البحري دميتري سولوفيوف، والعقيد البحري قسطنطين سوموف".

 

كما كلّف الرئيس بوتين بمنح وسام الشجاعة، لأسماء كل من العقيد البحري فلاديمير أبانكين، والمقدم البحري ألكسندر أفدونين، والمقدم الطبيب ألكسندر فاسيلييف، والعقيد البحري دينيس دولونسكي، والمقدم البحري سيرغي دانيلتشينكو، والمقدم الطبيب ألكسندر فاسيلييف، والنقيب البحري ميخائيل دوبكوف، وقسطنطين إيفانوف، والعقيد البحري نيقولاي فيلين، والرائد البحري فلاديمير سوخينيتشيف.

 

ولقي البحارة الأربعة عشر حتفهم الاثنين الماضي بسبب حريق اندلع في قسم بطاريات الغواصة، التي كانوا على متنها، وانتشر إلى أقسام أخرى.

 

وجاء في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية أن البحارة كانوا "وطنيين حقيقيين ومحترفين من الدرجة الأولى، وتم تكريمهم مرارا بأوسمة الدولة تقديرا على ما قدموه في أداء واجبهم العسكري والمهام الموكلة إليهم من قيادتهم".

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم فلاديمير بوتين بطل روسيا الاتحادية حادث الغواصة بحر بارنتس مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB