موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الكهرباء والطاقة يستقبل نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، آلان بيلو، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

 

أشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك حيث تعد مشاركة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

 

أشار شاكر إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر خلال مرحلةٍ سابقة، حيث نجح القطاع فى إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات، وأكد شاكر الاهتمام الذى يوليه القطاع لتحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع موضحاً أنه جارى العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكتى النقل والتوزيع، وكذلك التوسع فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع ، والعدادات الذكية.

 

 

أشاد نائب رئيس البنك الأوروبي بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها خلال فترة وجيزة، معرباً عن رغبة البنك فى تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، وأعرب عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال طاقة رياح ـ الطاقة الشمسية).

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة محمد شاكر وزير الكهرباء البنك الأوروبي قطاع الكهرباء القطاع الخاص الطاقة المتجددة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB