موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تداعيات سفينة الإنقاذ ”سي ووتش”.. وزير الداخلية الألماني يرفض انتقاد المعارضة

وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر
وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

رفض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر الاتهام الموجه للحكومة الاتحادية بأنه ليس لديها استعداد لاستقبال لاجئين من سفينة الإنقاذ التابعة لمنظمة الإغاثة الألمانية غير الحكومية "سي ووتش"، وقال زيهوفر لصحيفة "أوجسبورجر ألجيمانيه" في عددها الصادر اليوم الخميس: "لا أحد بحاجة لاتهامنا بانتهاج سياسة غير إنسانية".

 

وأكد أن ألمانيا استقبلت لاجئين من كل سفينة إنقاذ وصلت إلى إيطاليا حتى الآن، وقال: "بشكل إجمالي يأتي إلى ألمانيا أشخاص مما يعادل عشر سفن كل يوم".

 

يذكر أن حزبي الخضر واليسار المعارضين بصفة خاصة انتقدا الحكومة الاتحادية، وحملت رئيسة حزب الخضر أنالنا باربوك وزير الداخلية بشكل شخصي مسؤولية وضع قبطانة السفينة الألمانية كارولا راكيته، موضحة أن رفض زيهوفر للسماح لمدن باستقبال لاجئين بشكل إضافي، دفع راكيته لتصرفها بالدخول للمياه الإقليمية الإيطالية.

 

يذكر أن راكيته أبحرت إلى ميناء لامبيدوسا بالسفينة "سي ووتش3" وعلى متنها 40 مهاجرا يوم السبت الماضي على الرغم من حظر الحكومة الإيطالية للدخول، وتم احتجازها ووضعها تحت الإقامة الجبرية إثر ذلك، ولكن المحكمة لم تؤكد ضدها الاتهام بمقاومة رجال إنفاذ القانون، إلا أنها لا تزال متهمة بالمساعدة على الهجرة غير الشرعية في قضية أخرى.

 

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أول أمس الثلاثاء، بأنه تم إطلاق سراح راكيته، وأن قاضية ألغت أمر الإقامة الجبرية الذي صدر ضدها يوم السبت الماضي، وذلك قبل المحاكمة في مدينة أجريجينتو بجزيرة صقلية مساء أول أمس.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر سفينة إنقاذ الحكومة الاتحادية مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB