موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وجامعة شيكاغو بأمريكا

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل
 

استقبل اليوم، الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، كل من نائب عميد جامعة شيكاغو الأمريكية، الدكتور دينا راشد، والدكتورة هبة إسكندر، مدير التطوير والتنمية المجتمعية بمؤسسة ساويرس، وشركة أوراسكوم، لعقد اتفاقية تعاون بين جامعة عين شمس وجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية في مجالات البحوث والتعليم.

 

حضر توقيع الاتفاقية كل من الدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، الدكتور هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأكد الدكتور عبدالوهاب عزت، أن هذا التعاون يأتي ضمن برنامج "ساويرس" لتقديم منح دراسية لطلاب كلية التجارة بالجامعة للدراسة بجامعة شيكاغو لمدة عام كامل في مجال التمويل والاقتصاد، والتي قد تمتد لمرحلة الدراسات العليا.

 

وشدد على ضرورة التوسع في مجالات التعاون بين جامعة عين شمس وكل من مؤسسة ساويرس وجامعة شيكاغو الأمريكية لتضم العديد من كليات الجامعة الأخرى.

 

وأعلن الدكتور خالد قدري عميد الكلية، عن أنه تم قبول عدد 4 طلاب من أبناء الكلية بالفرقة الثالثة بمرحلة الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية للحصول على هذه المنحة والسفر لاستكمال دراسة السنة الرابعة في إحدى الجامعات الأمريكية، والتي تعد بمثابة سابقة بتاريخ كلية التجارة جامعة عين شمس.

 

أشارت هيام وهبة، إلى أنه طبقاً للبنود التي تم الاتفاق عليها، فقد تم اختيار 15 طالبا، وهم أوائل الدارسين وفقا للمعدل التراكمي، وقد تم عقد لقاء تعريفي لهم بالشروط والمتطلبات، ومن خلال مجموعة من الاختبارات والمقابلات الشخصية واجتيازهم لشرط اللغة المطلوب للدراسة في جامعة شيكاغو تم اختيار ٤ طلاب.

 

ومن المقرر، أن يدرس الطلاب الأربعة عام دراسة كامل يشتمل على دراسة ١٢ مقررا علميا تعادل بعضها مقررات الفرقة الرابعة في تخصصي التمويل والاقتصاد، علماً بأنه هذه المنحة سوف تتيح لهؤلاء الطلاب دراسة بعض المقررات على مستوى الدراسات العليا، بالإضافة إلى الدخول في برامج تدريبية داخل الجامعة وخارجها.

 

جدير بالذكر، أن جامعة شيكاغو مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم، ويلتحق بها حالياً أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في كليات وبرامج متعددة في مختلف مجالات الفنون والعلوم وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات المختلفة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة جامعة عين شمس جامعة شيكاغو الأمريكية مؤسسة ساويرس الولايات المتحدة الأمريكية
tech tech tech tech
CIB
CIB