موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

كارتر: دونالد ترامب لم يفز في انتخابات الرئاسة 2016

 الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر
الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

فجر الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، مفاجأة من العيار الثقيل بتصريح أدلى به عن التحقيقات في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية 2016 و التي انتهت بفوز الرئيس الحالي دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، بالسباق.

 

وقال كارتر، وفقا لما نشرته شبكة سي إن إن على موقعها، أن التحقيق الكامل في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016 سيظهر أن دونالد ترامب لم يفز.

 

وأضاف «ليس هناك شك في أن الروس قد تدخلوا في الانتخابات، وأعتقد أن التدخل، وإن لم يتم تحديده بعد، سيظهر أن ترامب لم يفز بالانتخابات بالفعل في عام 2016، بل إنه خسر الانتخابات»

 

وتابع كارتر تصريحاته من منتجع كارتر سنتر في ليسبورج بولاية فرجينيا، الجمعة الماضي، أن ترامب قد جرى تعيينه في منصبه الحالي، لأن الروس تدخلوا نيابة عنه، وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن ترامب رئيس غير شرعي، توقف كارتر للحظة، ثم قال وسط ضحك الجمهور: «بناءً على ما قلته للتو، والذي لا يمكنني التراجع عنه».

 

ووفقًا لـ«سي.إن.إن» وجد تقرير المحامي الخاص روبرت مولر أن روسيا شنت حملة نفوذ «كاسحة ومنهجية» خلال انتخابات عام 2016 بهدف انتخاب ترامب، لكنها لم تؤسس مؤامرة بين حملة ترامب وموسكو.

 

وسئل ترامب للرد على كارتر خلال مؤتمر صحفي السبت في أوساكا، اليابان، فرد قائلا «رجل لطيف، ورئيس رهيب»، ودافع ترامب عن فوزه عام 2016، قائلًا إنه «عمل بجد وعمل أكثر ذكاءً من هيلاري كلينتون»

 

ويذكر أن الرئيس الديمقراطي السابق كارتر والذي تولى الحكم لولاية واحدة تربطه بالرئيس في علاقة أكثر دفئًا مقارنة بأي رئيس سابق مازال على قيد الحياة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم دونالد ترامب جيمي كارتر امريكا روسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB