موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قمة العشرين.. شي يدعو إلى إقامة اقتصاد عالمي عالي الجودة

الرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ هنا اليوم، الجمعة، مجموعة الاقتصادات الكبرى العشرين (مجموعة العشرين) إلى استكشاف القوة الدافعة للنمو، وتحسين الحوكمة العالمية، وإزالة اختناقات التنمية، ومعالجة الخلافات بشكل صحيح.

كما تعهد شي بأن تواصل الصين فتح أسواقها، وتوسيع الواردات بشكل استباقي، وتحسين بيئة أعمالها أمام الشركات الأجنبية بشكل مستمر، والمضي قدما في المفاوضات المختلفة لاتفاقية التجارة.

صرح شي بذلك خلال كلمته أمام القمة الـ14 لمجموعة العشرين التي عقدت في مدينة أوساكا اليابانية.

وأشار شي إلى أن الاقتصاد العالمي يقف مرة أخرى على مفترق طرق بعد عشر سنوات من اندلاع الأزمة المالية العالمية، لافتا إلى أن مجموعة العشرين تتحمل مسؤولية رسم مسار الاقتصاد العالمي والحوكمة العالمية في وقت حرج، وكذلك ضخ الثقة في السوق وجلب الأمل للشعوب.

وقال الرئيس الصيني إنه يتعين على أعضاء مجموعة العشرين احترام القوانين الموضوعية وإفساح المجال لدور السوق، من أجل التكيف مع متطلبات تطوير القوة المنتجة.

وحث مجموعة العشرين على اتباع الاتجاه الرئيسي للتنمية، واستغلال فرص التنمية بمزيد من الانفتاح، والسعي لتحقيق نتائج مربحة للجميع بتعاون أفضل، من أجل توجيه العولمة الاقتصادية نحو الاتجاه الصحيح.

كما دعا شي أعضاء مجموعة العشرين إلى التركيز على المصالح المشتركة والتنمية طويلة الأجل، والالتزام بتحقيق السلام والازدهار للعالم بشكل دائم وتوفير حياة مرضية للشعوب في جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس الصيني قد وصل إلى هنا يوم الخميس لحضور قمة مجموعة العشرين بدعوة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الرئيس الصيني شي جين بينغ مجموعة العشرين الشركات الأجنبية مدينة أوساكا اليابانية مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB