موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مقتل امرأة وإصابة 19 مدنيا بانفجارين في كركوك شمالي العراق

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

لقيت امرأة عراقية مصرعها وأصيب 19 آخرون بجروح بانفجارين منفصلين مساء اليوم الخميس، في مدينة كركوك الغنية بالنفط (250 كم) شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال العقيد عمار أحمد الجبوري من شرطة كركوك لوكالة أنباء (شينخوا) " إن عبوة لاصقة محلية الصنع انفجرت داخل عجلة لنقل الركاب بمنطقة حي الخضراء وسط كركوك حوالي الساعة (19:15 ) حسب التوقيت المحلي (16:15 حسب توقيت جرينيتش)، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة شخص واحد بجروح، فضلا عن الأضرار المادية في العجلة".

وأضاف الجبوري أن عبوة لاصقة ثانية محلية الصنع أيضا انفجرت داخل باص صغير في مرأب لنقل الركاب (محطة باصات صغيرة) بمنطقة رأس الجسر وسط كركوك بعد خمس دقائق من الانفجار الأول، مبينا أن الانفجار أسفر عن إصابة 18 مواطنا بجروح، بعضهم إصابته بليغة.

وأوضح المصدر أن جثة القتيلة تم نقلها إلى الطب الشرعي، فيما تم نقل الجرحى إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج.

وأشار الجبوري إلى أن القوات الأمنية فرضت طوقا أمنيا حول موقع الانفجارين وكثفت من إجراءاتها الأمنية وبدأت عمليات بحث وتحري عن واضعي العبوتين.

وشهدت كركوك في 30 مايو الماضي انفجار ست عبوات ناسفة في أوقات متقاربة أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح فضلا عن الخسائر المادية، وتمكنت قوات الأمن العراقية بعد نحو أسبوعين من اعتقال إرهابيين اثنين قاما بنقل العبوات الناسفة وتفجيرها عن بعد.

وكانت كركوك تخضع لسيطرة القوات الكردية منذ عام 2003 كونها من المناطق المتنازع عليها بين إقليم كردستان والحكومة المركزية، إلا أن رئيس الوزراء السابق والقائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي أعادها إلى سيطرة الحكومة المركزية في أكتوبر عام 2017 ، ومنذ ذلك التاريخ تقوم قوات الأمن العراقية بإدارة الملف الأمني فيها بدلا من القوات الكردية. 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب عالم مدينة كركوك انفجارين منفصلين شمالي العراق امرأة عراقية منطقة حي الخضراء مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB