موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسؤول فلسطيني يصف مستشار ترامب للشرق الأوسط بـ«الهاوي»

 جاريد كوشنر
جاريد كوشنر

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

انتقد مسؤولون فلسطينيون، الخميس، مؤتمر البحرين، وقالوا إنه كان بقيادة "هواة" مثل مستشار الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، جاريد كوشنير، وذلك في افتتاح يومين من المناقشات في الأمم المتحدة حول مستقبل مدينة القدس.

 

لم يحظ الاجتماع الذي يجري في المقر الأوروبي في الأمم المتحدة، بالاهتمام الإعلامي نفسي الذي أحيطت بها محادثات البحرين التي قادها صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

ونظمت لجنة "ممارسة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني" اجتماع جنيف تحت عنوان "المؤتمر الدولي حول قضية القدس"، ورسميا يهدف الاجتماع إلى الحفاظ على تراث القدس للأديان الثلاث، ولكن مع غياب مشاركة كبار المسؤولين، فمن غير المرجح أن تؤثر نتائجه على عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

غير أن المسؤولين الفلسطينيين سعوا إلى تصوير الاجتماع على أنه رد على مؤتمر "السلام من أجل الازدهار" الذي عُقد في البحرين وقاطعه الفلسطينيون على خلفية اتهامهم لترامب الموالي صراحة لإسرائيل بعرض المال عليهم لمحاولة فرض حلول سياسية.

 

في كلمته الافتتاحية، انتقد وزير التنمية الاجتماعية في السلطة الفلسطينية أحمد مجدلاني "هواة النشاطات السياسية مثل كوشنر"، ووصف محادثات البحرين بأنها "فشل ذريع"، وقال ان خطة كوشنر لا تهدف سوى إلى "تحسين حياتنا تحت الاحتلال.. نحن نريد إنهاء الاحتلال".

 

صرح رياض منصور، مراقب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة، للصحفيين أن مشكلته مع اجتماع البحرين "ليست مسألة شخصية" مع كوشنر، وأكد أن مبادرة كوشنر تفتقر إلى الصدقية لأنه "لا يمكنك بدء حل هذه القضية المعقدة من خلال البوابة الاقتصادية .. يجب أن يتم ذلك من خلال البوابة السياسية".

 

وشدد المستثمر العقاري كوشنر (38 عاما) على إنعاش الاقتصاد الفلسطيني، وقال إن عملية السلام في الشرق الأوسط تحتاج إلى مقاربة جديدة بعد سنوات من الجمود السياسي، وتتخلل مؤتمر جنيف حول القدس الذي يستمر يومين كلمات لاكاديميين عرب وإسرائيليين ومسؤولين دينيين.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم جاريد كوشنر الفلسطينيون القدس مؤتمر البحرين الأمم المتحدة دونالد ترامب مصر اخبار مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB