موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

يوسف داوود.. مهندس الضحك

يوسف داوود
يوسف داوود

ولد الفنان الكبير  يوسف داود، في 10 مارس 1933 في منطقة السيوف بالإسكندرية، واسمه الكامل يوسف جرجس صليب.

نتيجة بحث الصور عن يوسف جرجس صليب

تخرج يوسف داود في كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندسًا ثم تفرغ للفن عام 1985،  كانت البداية في مسرحية "زقاق المدق" وهي مأخوذة عن رواية لنجيب محفوظ تحمل نفس اسم الفيلم، عرف في بداياته الفنية باسم يوسف صليب قبل أن يغير اسمه لـ يوسف داوود.

نتيجة بحث الصور عن يوسف جرجس صليب

لُقب يوسف داود بلقب "مهندس الضحك" نتيجة لعمله في الهندسة واحترافه الكوميديا، وشارك في عام 1997 في الفيلم " Legend of the Lost Tomb" وهو فيلم أمريكي من بطولة" ستاسي كيتش وبروك بيرس "وإخراج جوناثان وينفر، شارك في الدبلجة الصوتية ل "بينوكيو " حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية " سترومبولي" صاحب مسرح العرائس .

نتيجة بحث الصور عن يوسف جرجس صليب

عانى الفنان يوسف داود قبل وفاته منذ أن علم عام 2004 بمعاناته من فشل كلوي، وكان يقوم بعمل غسيل 3 مرات في الأسبوع، وتوفي في 24 يونيو 2012 عن عمر يناهز "79" عاما، وكان يمتاز بصوته الجهوري و ضحكته الشهيرة مما سبب مشاكل سمعية لأسرته وزوجته مارجريت وأبنه وأبنته، ولكنهم اعتادوا عليه.

صورة ذات صلة

وشكل مع الفنان عادل إمام ثنائي عظيم، فقدما معًا مسرحية الزعيم، وعددًا من الأفلام منها بوبوس، وحسن ومرقص، ومرجان أحمد مرجان، وعمارة يعقوبيان، وأمير الظلام، وكان فيلم «جدو حبيبي» آخر فيلم شارك فيه مع الفنانة لبني عبد العزيز ومحمود ياسين، وشارك في مسلسل " قصص الإنسان في القرآن.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة يوسف داوود امير الظلام افلام سينما منطقة السيوف الاسكندرية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB