موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بيان رسمي: حريق نوتردام غير متعمد.. وسببه سيجارة أو عطل كهربائي

حريق نوتردام
حريق نوتردام

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

رجّح مدعون في باريس، الأربعاء، أن يكون حريق نوتردام الذي دمّر قسمًا من الكاتدرائية ناجمًا عن سيجارة مشتعلة أو عطل كهربائي، مستبعدين أي دوافع إجرامية.

 

أفاد بيان أن المحققين الفرنسيين ينظرون في عدة فرضيات "بينها عطل في المنظومة الكهربائية أو حريق بدأ بسيجارة لم تطفأ بشكل صحيح"، مشيراً إلى عدم وجود أي أدلة تدعم فرضية أن يكون الحريق "أساسه جنائي".

 

وجاء في البيان الذي وقعه مدعي عام باريس ريمي هايتز أن الاستنتاجات الأولية بنيت على مقابلات أجريت مع نحو مئة شاهد، لكنه شدد على أن التحقيق لم يوضح بعد السبب الفعلي للحريق، وأضاف أنه لا يمكن حتى الآن استخلاص إن كانت النظرية الأكثر ترجيحًا هي العطل الكهربائي أم السيجارة.

 

وأكد مدعي عام باريس: "ستجري الآن تحقيقات أعمق باستخدام خبرات مهمة"، وذكر البيان أنه تم فتح تحقيق أولي دون استهداف أي شخص محدد بشأن الأضرار التي تسبب بها الإهمال غير المتعمد.

 

وأقّر متحدث باسم شركة "لوبرا فرير" المكلفة بأعمال ترميم الكاتدرائية في أبريل الماضي، أن العمال كانوا يدخنون في المكان بين حين وآخر، وقال حينها "نأسف لذلك"، لكنه أضاف "لا يمكن أن يكون عقب سيجارة هو سبب حريق نوتردام".

 

واشتعلت النيران في نوتردام، المعلم البارز في قلب باريس، في 15 إبريل ما دمّر مسلة الكاتدرائية وسقفها وجزءا من قبتها، وشكّل الدمار الذي تعرضت له صدمة للعالم بينما تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إعادة بنائها في غضون خمس سنوات. 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم حريق نوتردام باريس سيجارة مشتعلة عطل كهربائي المحققين الفرنسيين المنظومة الكهربائية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB