موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

عبد البديع العربي.. عطار «العار»

عبد البديع العربي
عبد البديع العربي

ولد الفنان الراحل في أكتوبر 22 يوليو 1912 ونشأ في أسرة ريفية بمحافظة كفر الشيخ، حصل على البكالوريا الثانوية العامة، عام 1938 في مدرسة الخديوي إسماعيل، واتجه للعمل وكان أول أعماله  في مصلحة الطب الشرعي براتب 7 جنيهات كما عمل أيضا بوزارة المعارف التربية والتعليم حاليا.

صورة ذات صلة

الفنان الراحل عشق الفن منذ صغر سنه، والتحق الى جانب عمله بفرقة “رمسيس”  كما ساهم في تأسيس المسرح العسكري، حينما اتجهت وزارة الحربية لانشاء بعض الأعمال الفنية، واشترك في العديد من المسرحيات مع يوسف بك وهبي منها راسبوتين، كرسي الاعتراف، بنات الريف، بيومي أفندي، حسن ونعيمة.

نتيجة بحث الصور عن فيلم العار

وشارك في مسرح التليفزيون بعد عام 1960 وكذلك فى  الأعمال الدرامية أشهرها مسلسل “غوايش” مع فاروق الفيشاوي وصفاء أبو السعود .

 

قام بتجسيد دور عتبة بن ربيعة في فيلم “الرسالة”  عام 1976 للمخرج العالمي مصطفى العقاد، وجسد شخصية العطار تاجر المخدرات  فى فيلم " العار"  1982 و الذى كان من أشهر و أخر أعماله السينمائية حيث لم تستعن به السينما فى أفلام كثيرة  .

 

وقد أنجب عبد البديع العربي العديد من الأبناء، كلهم اتجهوا للفن  فهو والد الفنانين محمد العربي و وجدي العربي والإعلامية كاميليا العربي و ألفت العربي  وأن كانوا جميعهم اعتزلوا العمل الفني والإعلامي بعد التزامهم الديني .

 

توفي عبد البديع العربى  في 26 يونيه  عام 1996 على عمر ناهز 84 عاما  على إثر أزمة قلبية حادة.

 

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد البديع العربي رمسيس الأعمال الفنية العطار العار
tech tech tech tech
CIB
CIB