موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 05:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس لجنة التدريب والتثقيف بالإعلاميين: نسعى لرفع قدرات العاملين الثقافية

أيمن عدلي عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ورئيس لجنة التدريب والتثقيف
أيمن عدلي عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ورئيس لجنة التدريب والتثقيف

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل.
 

قال أيمن عدلي، عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، ورئيس لجنة التدريب والتثقيف بالنقابة، إن اللجنة تعمل على تدريب الاعلاميين على أساسيات العمل الاعلامى، وأنه الآن يتم وضع خطة عاجلة لدورات تحسن من قدرات الاعلاميين لجميع المجالات الاعلام المرئي والمسموع، وتنظيم دورات لثقل مهارات الإعلاميين والطلبة.

وأفاد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بالنقابة، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن اللجنة سوف تعقد دورة تدريبية تشمل أساسيات العمل الإعلامى العملى وليس النظرى، من خلال المتخصصين من الأسماء الكبيرة فى مصر.

وأكد عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، خلال تصريحاته، أن اللجنة تهدف إلى مساعدة الإعلاميين على أداء عملهم فى ظل معلومات وتدريبات على أحدث النظم الحديثة، الديجيتال والسوشيال ميديا وتسويق العمل الإعلامى، وكيفية إدارة حوار ناجح وامتصاص غضب ضيف برنامج، ونشر خبر بالمعايير المهنية، وأيضا تثقيفهم من خلال عمل حوار مفتوح شهرى بين الاعلاميين فى مصر وخريجى الإعلام ومتخصصين فى الشأن الإعلامى العام والخاص، فاللجنة تعمل على رفع قدرات الإعلاميين الثقافية والإعلامية والسياسية.

وطمأن رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، طلاب إعلام، حيث أوضح، أن النقابة لم تترك المبدعين والمتميزين والأوائل بل تدعمهم فى مجال الإعلام، لأن مهنة الإعلام تتطلب قدرات خاصة وأن إحدى أدوات النقابة دعم ومساندة كل المبدعين.

جدير بالذكر، أن مجلس إدارة نقابة الإعلاميين، برئاسة طارق سعدة، قرر اختيار أيمن محمد عدلى مهدى، عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، رئيسا للجنة التدريب والتثقيف بالنقابة، فى إطار لعب النقابة دورا مؤثرا على صعيد التدريب وتطوير قدرات العاملين.

وتم تكليف «عدلى» باختيار أعضاء اللجنة من الكفاءات الإعلامية المصرية، ووضع خطة شاملة لإعداد جدول تدريبى لراغبى العمل فى المجال الإعلامى، بالتنسيق مع المؤسسات المصرية أو من خلال بروتوكولات مع عدد من مراكز التدريب المحلية والإقليمية والدولية

البنك الأهلي
أخبار مصر مصر السُلطة أيمن عدلى لجنة التدريب والتثقيف رفع مستوى الاعلامييين
tech tech tech tech
CIB
CIB