موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 04:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو انقذت الاقتصاد المصري من الإنهيار

الخبير الاقتصادى خالد الشافعى
الخبير الاقتصادى خالد الشافعى

ينشر موقع السُلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. وإليكم التفاصيل

 

قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادى ورئيس مركز العاصمة للأبحاث والدراسات الاقتصادية، إنه قبل ثورة 30 يونيو كان شئ والآن شئ آخر فى النقيض تماما، فالثورة انقذت الاقتصاد المصري من الإنهيار والذوبان بكل ما تحمله الكلمة من معاني، لولا ثورة 30 يونيو لم يكن وجود أو وضع للاقتصاد المصري، وكان تم افلاس الكثير من الشركات.

وأكد الخبير الاقتصادى، فى تصريحات خاصة لـ«السُلطة»، أن ثورة 30 يونيو جعلت الاقتصاد يصل إلى 44 مليار دولار والموازنة 1.6 تريليون، وانخفضت البطالة بنسبة 9%، ومعدل نمو أكثر من 5.5 % وأرقام كثيرة.

وتابع: «هذه ليست شهادتى ولكنها شهادات صادرة من مؤسسة المالية الدولية، وأحداث كثيرة وأرقام تستحق الدراسة والتأمل مابين قبل وبعد ثورة 30 يونيو».

وعن أهم الانجازات والمشاريع التى رفعت الاقتصاد المصري أوضح رئيس مركز العاصمة للأبحاث والدراسات الاقتصادية، أنها تكمن فى وجود بنية تحتيه جيدة ولولا وجود بنيه تحتيه لن يوجد لدى استثمار ومشاريع ترفع الاقتصاد المصري، فهى العامل الرئيسي الذى يبحث عنه أى مستثمر فى مصر.

وأفاد «الشافعي»، خلال تصريحاته، أن من أهم الانجازات أيضا تحقيق الاستكشافات البترولية والغاز والعمل على الاكتفاء الذاتى من الغاز، وحدث لدينا اكتفاء ذاتى من الغاز والكهرباء ولدينا قدرة على التصدير، وتم توقيع عقود مع السودان وقبرص لتصدير الطاقة الكهربائية للخارج، ولم تكن هذه الآليه موجودة من قبل.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة خالد الشافعى خبير اقتصادى ثورة 30 يونيو
tech tech tech tech
CIB
CIB