موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

موسوي معلقًا على العقوبات الأميركية: لن يكون لها أي تأثير

إيران
إيران

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

قللت طهران، الإثنين، من الآثار المحتملة للعقوبات الأميركية الاقتصادية الجديدة التي تستعدّ واشنطن لفرضها عليها، معتبرة أن إدارة الرئيس دونالد ترامب استنفدت كل الوسائل لمعاقبتها.

 

ففي أول رد فعل إيراني على إعلان ترامب حيال العقوبات، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي خلال مؤتمر صحافي في طهران: "هل لايزال هناك فعلاً عقوبات لم تفرضها الولايات المتحدة على بلادنا وأمّتنا مؤخراً أو خلال الأربعين سنة الأخيرة؟"، مضيفًا: "لا نعتبر أنه سيكون لها أي تأثير".

 

تابع موسوي: "لا نعرف فعلاً ما هي (هذه العقوبات الجديدة) ولا ماذا يريدون استهداف بعد"، مضيفا: "نأخذ بجدية أي عقوبة (جديدة) ونعتبرها بمثابة خطوة معادية تتطابق مع الإرهاب الاقتصادي والحرب الاقتصادية التي تُشنّ ضد أمّتنا".

 

وتنفي طهران على الدوام سعيها لحيازة السلاح النووي لكن ترامب، يؤكّد أنه يريد منعها من امتلاك هذا السلاح بشكل سري، ويتّهمها بأنها تريد "تقويض الاستقرار" في المنطقة.

 

 

وتعود العقوبات الأميركية الأولى ضد إيران إلى عام 1979 رداً على عملية احتجاز رهائن في سفارة الولايات المتحدة لدى طهران، بعد عشرة أشهر على انتصار الثورة الإسلامية.

 

ولدى إعلانه عزمه فرض عقوبات جديدة، كتب ترامب على تويتر: "لا يمكن لإيران أن تملك أسلحة نووية"، وعاد وكرر، الإثنين، القول بأن على إيران "الكف عن السعي لحيازة السلاح النووي" وعن "رعاية الإرهاب".

 

لكن موسكو، اعتبرت أن العقوبات الجديدة التي تستعدّ واشنطن لفرضها "غير قانونية"، وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين: "نعتبر أن هذه العقوبات غير قانونية. هذا كلّ ما يمكننا قوله"، في وقت تتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم إيران العقوبات الأميركية الاقتصادية الجديدة دونالد ترامب منطقة الخليج الحيوية مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB