موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البرلمان العربي يُدين الهجوم على مطار أبها السعودي

مطار أبها السعودي
مطار أبها السعودي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

أدان البرلمان العربي بـ"أشد العبارات" الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

 

قال رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، في بيان اليوم الإثنين، إن: "تعمد ميليشيا الحوثي الإمعان في الاستهداف المتكرر للمدنيين والمنشآت المدنية والحيوية في السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، يؤكد أنها جماعة إرهابية ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

 

واتهم السلمي، جماعة الحوثي بأنها "تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، الأمر الذي يستوجب تصنيفها كجماعة إرهابية"، مؤكدًا "ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته في التصدي لممارسات هذه الجماعة الإرهابية ووقف هذه الهجمات الإرهابية المتكررة التي تستهدف عن عمد المدنيين وسلامة الطيران المدني وتهدد الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم".

 

وأعلن التحالف العربي الذي الذي تقوده السعودية في اليمن الأحد مقتل سوري وإصابة سبعة مدنيين في هجوم نفذه الحوثيون على مطار أبها الواقع جنوب غرب المملكة، وأعربت الإمارات والبحرين والكويت ومصر والأردن واليمن عن إدانتها للهجوم.

 

وأكدت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، وقوفها حكومة وشعبًا إلى جانب حكومة وشعب السعودية "في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد مثل تلك المحاولات اليائسة للنيل منها".

 

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا ضد الحوثيين في اليمن منذ مارس 2015، وأعلن التحالف في 12 يونيو الجاري إصابة 26 شخصًا من جنسيات مختلفة في هجوم شنه الحوثيون على مطار أبها، ويستهدف الحوثيون السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة منذ بدء تدخل التحالف العربي في اليمن

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مطار أبها السعودي المملكة العربية السعودية جماعة الحوثي البرلمان العربي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB