موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«واشنطن بوست»: أمريكا شنت هجمات سيبرانية على أنظمة صواريخ إيرانية

 دونالد ترامب
دونالد ترامب

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

ذكرت وسائل إعلامية، السبت، أن الولايات المتحدة شنت هجمات سيبرانية ضد أنظمة التحكم فى الصواريخ الإيرانية، ردًا على إسقاط إيران طائرة استطلاع أمريكية، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن هذه الهجمات السيبرانية، التي وافق عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عطلت أنظمة الكمبيوتر الإيرانية المستخدمة في التحكم في إطلاق الصواريخ والقذائف.

 

وبالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية، شنت القيادة السيبرانية الأمريكية الهجوم، مساء الخميس، وفقا للتقرير، وحذرت الحكومة الأمريكية، السبت، مسؤولي الصناعة من التنبه للهجمات السيبرانية التي تنطلق من إيران، وأكد ترامب، الجمعة، أنه ألغى الضربات العسكرية ردًا على إيران قبل 10 دقائق من تنفيذها، مشيرًا إلى أن الخسائر المحتملة لهذه الضربات والتى قد تصل إلى 150 شخصًا، لا تتناسب مع أسقاط طائرة دون طيار.

 

مع ذلك، لم يستبعد الضربات العسكرية المستقبلية ضد إيران. وقال للصحفيين، السبت، إن العمل العسكري "مطروح دائما على الطاولة ريثما نتوصل إلى حل"، كما أكد ترامب عدة مرات على أن واشنطن لن تسمح لطهران بالتسلح النووي.

 

من جانبه حذر الجيش الإيراني، الولايات المتحدة من القيام بأعمال عسكرية ضد إيران، قائلا إن أي هجوم من شأنه أن يجلب ردًا ساحقًا من طهران وسيكلف الولايات المتحدة ثمنًا باهظًا، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تسنيم)" أمس.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم دونالد ترامب الولايات المتحدة الصواريخ الإيرانية طائرة استطلاع أمريكية الهجمات السيبرانية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB