موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سكان إسطنبول يتوافدون للمشاركة في إعادة انتخابات البلدية الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

توافد الناخبون في إسطنبول على صناديق الاقتراع، صباح اليوم الأحد، لإعادة انتخابات رئاسة البلدية في أكبر مدينة في تركيا، ومن المتوقع أن يدلي نحو عشرة ملايين ناخب بأصواتهم في أكثر من 31 ألف صندوق اقتراع في مدارس في 39 مقاطعة بجميع أنحاء المدينة.

 

يتمحور السباق في الأساس بين أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي في البلاد، وبينالي يلدريم من حزب العدالة والتنمية الحاكم، والذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء سابقا، وفاز إمام أوغلو على يلديرم بفارق 13 ألف صوت في الانتخابات الأولى التي أُجريت في 31 مارس، ولكن اُلغيت النتيجة من قبل المجلس الأعلى للانتخابات بسبب ادعاءات حزب العدالة والتنمية بحدوث مخالفات.

 

شغل إمام أوغلو منصب عمدة إسطنبول لمدة تقل عن شهر واحد قبل أن يستبعده مجلس إدارة الانتخابات يوم 6 مايو حيث دعا المجلس إلى انتخابات جديدة، وبعد مرور نحو ساعة من بدء الانتخابات، كان الناخبون يملأون جنبات مركز الاقتراع في حي ديكيليتاس في منطقة بشيكتاش وسط اسطنبول.

 

بدأ التصويت في الساعة 08:00 بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت جرينتش) على أن تنتهي عملية التصويت في تمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت جرينتش).

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الناخبون في اسطنبول تركيا أكرم إمام أوغلو حزب الشعب الجمهوري مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB