موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مصر وتونس والإمارات والسعودية تشارك في مسابقة للغواصات الآلية بأمريكا

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

شاركت مصر وتونس والإمارات والمملكة العربية السعودية في النهائيات الدولية للمسابقة العالمية للغواصات الآلية في أمريكا وسط منافسة أكثر من 85 فريقا من مختلف دول العالم، وأقيمت النهائيات الدولية خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو الجاري بولاية تينيسي الأمريكية لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في هذه المسابقة العالمية.

 

تأهلت لأول مرة في النهائيات الدولية فرق من الإمارات وتونس وذلك استعدادًا لتعميم المسابقة العام القادم في كل أنحاء الإمارات بدعم ورعاية من وزارة التربية والتعليم، وفي الجمهورية التونسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أيضاً.

 

قال المهندس محمد عبود، المشرف العام على المسابقة العربية، في بيان صحفي اليوم الإحد، إن هذه المسابقة هي الوحيدة من نوعها في مجال الروبوتات البحرية التي تنظم في العالم العربي ولها ارتباط مباشر بالعديد من الصناعات الاستراتيجية الهامة كصناعة البترول والغاز والخدمات البحرية.

 

كما أشار الدكتور أسامة إسماعيل، رئيس المسابقة العربية والمصرية وعميد مركز المعلوماتية بالأكاديمية البحرية، إلى أن مسابقة الغواصات الآلية تعد واحدة من أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وتقام منذ أكثر من 17 عامًا وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية (NSF) ووكالة ناسا (NASA) لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية.

تهدف المسابقة لإكساب المتسابقين والمشاركين فيها العديد من المهارات والتكنولوجيات الحديثة المرتبطة بتصنيع وتصميم وتطوير الغواصات الآلية كما تهدف لإعدادهم وإكسابهم الخبرات العلمية والتقنية اللازمة لسوق العمل المرتبط بهذه التكنولوجيات الحديثة.

 

كانت النهائيات الدولية لمسابقة العام الماضي أقيمت بمدينة سياتل وشهدت فوز الفريق المصري (فورتكس) وفريق (M.I.A) بالمركزين الأول والثالث على مستوى العالم متفوقين في ذلك على أكثر من 45 فريقًا من أمريكا وروسيا وإنجلترا وكندا والصين والهند وغيرها من دول العالم.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم وتونس الإمارات المملكة العربية السعودية مسابقة العالمية للغواصات الصناعات الاستراتيجية مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB