موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 10:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مقتل رئيس أركان الجيش الإثيوبي في محاولة انقلاب

 رئيس ولاية أمهرة
رئيس ولاية أمهرة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

ذكرت صحيفة "إثيوبيا أوبزرفر"، اليوم الأحد، أن رئيس ولاية أمهرة، امباشيو ميكونين ومسؤولا آخر قتلا خلال محاولة انقلاب في إثيوبيا، وأفادت قناة "ديمتسي ويان" التليفزيونية الإثيوبية التي تبث من مدينة ميكيلي الإثيوبية بمقتل رئيس أركان الجيش الإثيوبي، سيري ميكونين إلى جانب مسؤول عسكري آخر بارز يدعى، جيزاي أبيرا.

 

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد أعلن في وقت سابق أن رئيس الأركان في البلاد، الجنرال سيري ميكونين، تعرض لاعتداء في محاولة انقلاب فاشلة، وأوردت صحيفة "إثيوبيا أوبزرفر" الإثيوبية أن أبي قال في خطاب متلفز ألقاه بعد منتصف ليل السبت/الأحد مرتديا الزي العسكري، إنه حدثت وفيات وإصابات في محاولة الانقلاب في بحر دار، عاصمة ولاية أمهرة، في نفس اليوم، مضيفًا أن الهجوم على سيري مرتبط بمحاولة الانقلاب في الولاية الواقعة شمالي البلاد.

 

أوضح آبي أحمد أن سيري تعرض للهجوم أثناء محاولته تنسيق وقيادة الرد على محاولة الانقلاب في بحر دار، وقال إنه تم اعتقال الأفراد الذين نفذوا الهجوم.

 

تسود صراعات عرقية متعددة داخل إثيوبيا التي تضم خليطًا عرقيًا كبيرًا من السكان، وخضعت البلاد لمدة طويلة لقبضة أمنية قوية، ومنذ تولى أبي الحكم في أبريل 2018 بدأ عدة إصلاحات منها إطلاق سراح سجناء سياسيين وعقد معاهدة صلح مع الغريمة التقليدية إريتريا، إلا أن الخبراء يرون أنه لم يتمكن بعد من تسوية الكثير من الصراعات الدائرة داخل البلاد.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم رئيس ولاية أمهرة امباشيو ميكونين الجيش الإثيوبي مسؤول عسكري رئيس الوزراء الإثيوبي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB