موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمين عام نقابة الأطباء الأسبق: «الصحة» وراء هجرة «البالطو الأبيض»

دكتور إيهاب الطاهر
دكتور إيهاب الطاهر

ينشر موقع السُلطة الإخباري مجموعة من الأخبار المحلية.. واليكم التفاصيل.

أكد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء الأسبق، إن بعض المسئولين بوزارة الصحة لم يكتفوا بوجود أزمات ومشاكل أدت لهجرة عشرات الآلاف من الأطباء إلي خارج، بل يعملون علي زيادة هجرة الأطباء خارج مصر.

وأوضح الأمين العام لنقابة الأطباء الأسبق، فى تصريحاته، أن تدريب الأطباء وتأهيلهم يصب في مصلحة المريض قبل الطبيب، مشيراً إلى أن نصف المرضي محكوم عليهم بالعلاج لدي أطباء غير حاصلين علي دراسات عليا، مضيفا أن هناك تضييقا علي النصف الثاني مما ينتج عنه علاج كل المرضي من قبل أطباء غير حاصلين علي دراسات عليا.

وقال «الطاهر»، إنه لابد من التخفيف على الأطباء، والاتفاق علي برنامج تدريبي محترم من أجل مصلحة الوطن والبلاد لتوحيد البرتوكول العلاجي.

وطالب أمين عام نقابة الأطباء الأسبق، من كل الجهات المنوط بها مثل مجلس الوزراء ومجلس النواب، التدخل الفوري لحل تلك المشكلة، موضحًا أن لا يصح في مصر أن يكون هناك خلاف بين الجهتين ينتج عنه ضياع مستقبل الآلاف من الأطباء، ومن خلفهم صحة المصريين.

جدير بالذكر، أن النقابة العامة للأطباء عقدت ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً لبحث أزمة أطباء البورد المصرى بدفعتيه الأولى والثانية، وذلك بحضور نقيب الأطباء الأستاذ الدكتور حسين خيرى والأمين العام الدكتورة نجوى الشافعى والدكتورة منى مينا والدكتور إيهاب الطاهر عضوا المجلس والدكتور رشوان شعبان أمين مساعد النقابة سابقاً وأيضا حضر عدد من أطباء البورد أصحاب المشكلة.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر السُلطة د.إيهاب الطاهر نقابة الاطباء وزارة الصحة مجلس الوزراء أزمات الأطباء

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB