موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تونس تشارك في معرض «الصين - إفريقيا للاقتصاد والتجارة»

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

تُشارك تونس بخمس مؤسسات ناشطة ضمن إطار مجلس الأعمال التونسي الصيني التابع للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة أرباب العمل)، في الدورة الأولى لمعرض (الصين - إفريقيا للاقتصاد والتجارة) الذي تنطلق فعالياتها في السابع والعشرين من شهر يونيو الجاري بمدينة تشانغشا بمقاطعة هونان الصينية.

 

قالت نائبة رئيس مجلس الأعمال التونسي الصيني، ضحى ميزوني شطورو، في تصريح نقلته، اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن الوفد التونسي الذي سيُشارك في هذه الدورة يضم ممثلين عن خمس شركات ناشطة في مجال زيت الزيتون، وعن مركز النهوض بالصادرات التونسية، ووكالة النهوض بالاستثمارات الخارجية، والديوان التونسي للسياحة.

 

أشارت شطورو إلى أن المؤسسات التونسية المذكورة "ستعرض منتجاتها في الجناح الممنوح مجانًا للدولة التونسية الممتد على مساحة 100 متر مربع، إضافة إلى الأقسام المخصصة للمؤسسات الرسمية المشاركة في هذا الدورة".

 

أضافت أن ممثلين عن ثلاث شركات تونسية سيشاركون في المنتدى الذي سيُنظم بالمناسبة، وذلك للتعرف على السوق الصينية والالتقاء بالمستثمرين والموردين الصينيين المهتمين بالمنتجات التونسية، الى جانب بحث فرص التعاون مع المؤسسات القادمة من الدول الإفريقية.

 

لفتت نائبة رئيس مجلس الأعمال التونسي الصيني إلى أنه سيتم خلال هذا المنتدى التوقيع على مذكرة تفاهم مع مركز الأعمال الصيني الإفريقي وأخرى مع المؤسسة الصينية الإفريقية للتجارة الإلكترونية والتي ستسهل عمليات التعاون بين المؤسسات العابرة للحدود وتساهم في خلق قناة تجارية عبر الإنترنت عملية وموثوقة.

 

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم تونس معرض الصين مجلس الأعمال التونسي مجال زيت الزيتون الصادرات التونسية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB