موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نتانياهو يواجه اتهامات بتقديم رشاوى مقابل تلميعه إعلاميًا

 زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية وإليكم التفاصيل..
 

يواجه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في الأشهر المقبلة لائحة اتهام محتملة تتعلق بتلقي رشاوى والاحتيال وانتهاك الثقة، ويشتبه بتورط رئيس الوزراء الإسرائيلي بتقديم تسهيلات ضريبية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل تغطية إخبارية إيجابية له من شركة إعلامية مملوكة من الرئيس التنفيذي لـ"بيزك" شاؤول ألوفيتش.

 

وتنطوي الشبهة الثانية على سعي نتانياهو لإبرام صفقة سرية مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الأكثر مبيعًا في إسرائيل لضمان تغطية إعلامية إيجابية، أما الشبهة الثالثة ضد نتانياهو فتتمحور حول شكوك بتلقيه وعائلته هدايا فاخرة مثل سيجار وزجاجات شمبانيا من أشخاص أثرياء بينهم رجل الأعمال الإسرائيلي والمنتج في هوليوود أرنون ميلشان، وذلك مقابل خدمات مالية أو شخصية.

 

وتشير معلومات إلى أن نتانياهو (69 عامًا) يسعى للحصول على تشريع في البرلمان الجديد يمكن أن يمنحه الحصانة من المقاضاة، ولم يتمكن نتانياهو من تشكيل ائتلاف حكومي بعد انتخابات أبريل، وتنتظر البلاد انتخابات مبكرة في سبتمبر المقبل.

 

وقرر المدعي العام الإسرائيلي تمديد الموعد النهائي لجلسة الاستماع الرسمية لرئيس الوزراء حتى أكتوبر.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو محكمة إسرائيلية الحكومة الإسرائيلية أموال الدولة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB