موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صنداي تليجراف: بريطانيا تخطط لنشر قوات في الخليج العربي

البحرية البريطانية
البحرية البريطانية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

قالت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية إن البحرية الملكية البريطانية تقوم بوضع خطط لنشر قوات مشاة البحرية فى الخليج العربى لحماية السفن البريطانية بعد سلسلة من الهجمات الإيرانية المزعومة على ناقلات النفط في المنطقة.

 

أوضحت الصحيفة أن هذه الخطط تم وضعها قبل أسابيع وسط تصاعد التوتر مع إيران، لكن لم يتم الإعلان عن مهمة وزارة الدفاع رسميًا، ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة الأمنية هذا الأسبوع لمناقشة الوضع المتصاعد والبت فى مقترحات إرسال قوات المارينز الملكية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي استدعت فيه إيران سفير بريطانيا في طهران بعد تصريحات وزير الخارجية جيريمي هانت، حيث قال إن إيران "شبه مؤكد" وراء الهجمات.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة صنداي تايمز إن بريطانيا قررت إرسال قوات خاصة قوامها 100 جندى من النخبة للقيام بدوريات في مياه الخليج بعد الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط في المنطقة، وتقول الصحيفة في تقريرها الذى نقلت بى.بى.سى عربى أجزاء منه، إن البحرية البريطانية قدرت أن أي حركة عسكرية في مضيق هرمز قد تؤدي إلى كارثة، لذلك قررت إرسال الجنود لحماية السفن البريطانية، بعد الهجمات الأخيرة وسط مخاوف من اندلاع حرب مع إيران.

 

كانت الولايات المتحدة اتهمت إيران الأسبوع الماضي بتنفيذ هجمات على ناقلتين في خليج عمان، ويتوقع محللون ودبلوماسيون وقوع سلسلة من المناوشات العنيفة بين البلدين يصعب وقفها.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم البحرية البريطانية قوات مشاة البحرية الخليج العربى السفن البريطانية الهجمات الإيرانية ناقلات النفط مصر اخبار مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB