موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

انفجار مستودع ذخيرة للجيش السوري في غرب دمشق

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

تردد دوي انفجار مساء السبت، في أنحاء عدة من دمشق، ناجم وفق ما أعلن مصدر عسكري سوري عن انفجار مستودع ذخيرة تابع للجيش، بعدما امتدت إليه نيران حرائق، حسبما أفاد الإعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" عن المصدر العسكري "انفجار أحد مستودعات الذخيرة التابعة للجيش غربي دمشق بسبب امتداد النيران المشتعلة بالأعشاب والنباتات اليابسة بالقرب منه"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

ولم تتضح ملابسات الانفجار وما إذا كان قد تسبب بسقوط ضحايا. ولم ينقل التلفزيون الرسمي أي مشاهد. وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق أن "الصوت الذي سمع صداه في دمشق ناتج عن انفجار في منطقة عسكرية في مشروع دمر"، في إشارة الى منطقة سكنية حديثة البناء تقع على تلة في غرب دمشق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر تصاعد سحابة من الدخان قالوا إنها من موقع الانفجار، لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها.

وتشهد العاصمة السورية هدوءاً بعدما تمكنت القوات الحكومية قبل أكثر من عام من السيطرة على أحياء في أطراف دمشق وكامل منطقة الغوطة الشرقية التي شكلت معقلاً للفصائل المعارضة على مدى سنوات. وتمّ ذلك بعد عمليات عسكرية واجلاء عشرات آلاف المقاتلين المعارضين والمدنيين الرافضين لاتفاقات تسوية مع الحكومة.

وتشنّ اسرائيل بين الحين والآخر ضربات على أهداف في محيط دمشق ومطارها، تقول إنها مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري أو حلفائه وتحديداً القوات الإيرانية وحزب الله اللبناني.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم انفجار مستودع ذخيرة الجيش السوري دمشق عسكري سوري الأعشاب النباتات اليابسة القوات الإيرانية مصر اخبار مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB