موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحرس البحري التونسي يُحبط محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية

الحرس البحري التونسي
الحرس البحري التونسي

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

تمكنت وحدة بحرية تابعة للحرس البحري بمحافظة المهدية بشرق تونس، اليوم السبت، من إحباط محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية نحو إيطاليا انطلاقا من السواحل التونسية.

وذكرت إذاعة "موازييك اف ام" المحلية التونسية، اليوةم نقلا عن مصدر أمني لم تذكره بالأسم، أن عملية إحباط هذه المحاولة الجديدة للهجرة غير الشرعية، تمت في عرض البحر قبالة سواحل مدينة الشابة من محافظة المهدية الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق تونس العاصمة.

وأشارت إلى أن العملية تم خلالها ضبط 28 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة تتراوح أعمارهم بين 20 و26 سنة، بينهم 16 فتاة.

وأضافت أنه تم حجز المركب البحري الذي استخدموه في المحاولة، وذلك في الوقت الذي أمرت فيه النيابة العامة بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الذين يحلمون بالهجرة.

ويأتي إحباط هذه المحاولة بعد يوم واحد من إعلان وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي، أن الأجهزة الأمنية في بلاده تمكنت خلال الأشهر الخمسة الماضية، من إحباط 965 محاولة للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا انطلاقا من السواحل التونسية.

يشار إلى أن محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية الممتدة على طول 1300 كيلومتر، باتجاه إيطاليا، عادة ما تتزايد خلال فصل الصيف، حيث تعتبر جزيرة "لامبيدوزا" الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومترا فقط

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الحرس البحري التونسي هجرة غير الشرعية مدينة الشابة تونس مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB