موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك الدولي يُقرض تونس 175 مليون دولار لدعم التحول الرقمي

البنك الدولي
البنك الدولي

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار الاقتصادية واليكم التفاصيل

أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي التونسي أنور معروف اليوم (السبت)، أن البنك الدولي منح قرضين لتونس، بقيمة إجمالية تقدر بـ175 مليون دولار، وذلك لمساعدتها على تمويل برنامجين للتحول الرقمي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن معروف قوله، إن هذا التمويل الجديد من البنك الدولي سيُخصص "لتمويل البرنامج الإستراتيجي الوطني (تونس الرقمية 2020)، الذي تم إعداده ضمن رؤية توافقية، جمعت بين الأطراف المتدخلة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني".

وأوضح أن القرض الأول الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار، سيُخصص لتمويل التحول الرقمي للإدارة التونسية، حسب مقاربة "الحوكمة باعتماد التكنولوجيا" ، التي تجعل المواطن محور منهج الإصلاح بالربط بين التجديد في مجال إصلاح القطاع العام، والتصرف في التغيرات والتكنولوجيات بهدف ضمان النفاذ العادل إلى خدمات إدارية ذات جودة.

وأضاف أن القرض الثاني الذي تبلغ قيمته 75 مليون دولار سيخصص لتمويل مشاريع المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الاقتصاد البنك الدولي وزير تكنولوجيات الاتصال الاقتصاد الرقمي التونسي التحول الرقمي المؤسسات الناشئة المؤسسات الصغرى
tech tech tech tech
CIB
CIB