موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يعقد اجتماعاً مع بعض المسؤولين في حكومة «مدبولي»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، اجتماعاً حضره رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الآثار، والسياحة، والمالية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

تناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، حيث وجه السيد الرئيس بالالتزام بالتوقيتات والجداول الزمنية التي تم إقرارها لتنفيذ المشروع، مؤكداً سيادته على مراعاة إبراز عظمة وتفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة خلال العرض المتحفي.

كما وجه الرئيس باستمرار العمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومنطقة هضبة الأهرامات والطرق والمحاور المؤدية إليها، بحيث تتواكب مع قيمة وأهمية المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر وأهم صرح ثقافي في العالم، وبما يساهم في تقديم صورة جديدة لمصر للعالم.

وقد وجه الرئيس بالالتزام بمبادئ الحوكمة في التنفيذ ومراعاة معايير حسن إدارة الموارد وترشيد الإنفاق، وهي المعايير التي وفرت حوالي 770 مليون دولار من التكلفة الإجمالية للمشروع واختصار الفترة الزمنية اللازمة للتنفيذ، بدون المساس بأنشطة المتحف أو تصميمه الفريد كما هو مخطط له من قبل.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس السيسي الآثار والسياحة المالية هيئة الرقابة الإدارية رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المتحف المصري الكبير
tech tech tech tech
CIB
CIB