موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

موجه حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذّر من التعرض للشمس.. ونصائح للصائمين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موجة شديدة الحرارة تبدأ تدريجيا من اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتكون ذروة هذه الموجة يومي الأربعاء والخميس.

نتيجة بحث الصور عن حرارة الشمس

موجة حارة تضرب البلاد خلال 4 أيام قادمين بدءًا من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تلك الموجة وشددت بعدم التعرض للشمس لفترات طويلة.

وأعلنت الهيئة أن ذروة الموجة الحارة الأربعاء والخميس، ودرجات الحرارة العظمى تصل من 43-44 درجة مئوية فقط، وقالت في بيان صحفي: «هذا طبيعي ويتكرر خلال النصف الثاني من فصل الربيع، ولا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من ارتفاع الحرارة ووصولها لأكثر من 50 درجة مئوية».

نتيجة بحث الصور عن حرارة الشمس

ووجهت الهيئة عدة نصائح للمواطنين أهمها الإكثار من شرب السوائل والماء، فضلا عن متابعة النشرة الجوية اليومية التي تصدرها الهيئة وتتضمن درجات الحرارة وعدم الالتفات للشائعات، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وارتداء غطاء للرأس أو شمسية، وتناول المياه بكميات كبيرة خلال فترة السحور، والابتعاد عن المواد السكرية والمملحات، وتناول بعض الأطعمة مثل الموز والخيار وأيضا الزبادي.

نتيجة بحث الصور عن حرارة الشمس

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض الرؤية بسبب الشوائب العالقة نهارا، على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وأكدت أن الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

البنك الأهلي
الأرصاد الجوية رمضان صيام درجة الحرارة ارتفاع درجة الحرارة ملابس قطنية تناول السوائل الماد السكرية اشعة الشمس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB