موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«شكري» يلتقي أعضاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية (صور)

اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية
اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري، مجموعة من أخبار مصر، وإليكم التفاصيل..
 

اجتمع سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، الأحد، مع أعضاء مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

تناول اللقاء سبل تطوير دور الوكالة في دعم التنمية بالعديد من الدول، خاصةً الدول الأفريقية الشقيقة.

وأوضح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري أكد خلال اللقاء أهمية دور الوكالة في دعم جهود التنمية بالقارة السمراء عبر نقل الخبرات وبناء الكوادر في المجالات ذات الأولوية للدول الأفريقية، فضلًا عن إيفاد الخبراء وتقديم المساعدات لها، مؤكدًا اهتمام مصر في ظل رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي برفع معدلات التنمية الشاملة بالقارة.

وقال المتحدث باسم الخارجية إن الوزير شدّد على أهمية مواصلة الوكالة تطوير عملها على مستوى القارة، وذلك مع الأخذ في الاعتبار احتياجات وأولويات الدول المُستقبِلة لهذا الدعم، كما أكد أهمية استمرار التواصُل مع شركاء الوكالة والمتدربين في مختلف الدورات من أجل تعظيم الاستفادة منها.

وتم خلال الاجتماع استعراض مُجمل أنشطة الوكالة، والتي تشمل إقامة عيادات طبية، وتجهيز وحدات طبية داخل مستشفيات بالدول الأفريقية، وإيفاد القوافل الطبية، وتقديم الدورات التدريبية الهادفة لبناء القدرات في العديد من المجالات مثل الزراعة والري والصحة والبنية التحتية والطاقة والشباب والإصلاح المالي والإداري، فضلًا عن إيفاد الخبراء في تلك القطاعات، وتقديم المساعدات والدعم التنموي.

1e7ea498181b6dfb573bb4bb6a13c789.jpg
b99a3231be2d48070f7a88393c6bfea8.jpg
البنك الأهلي
اجتمع سامح شكري وزير الخارجية أعضاء مجلس إدارة الدول الأفريقية لزراعة والري والصحة والبنية مصر اخبار مصر السلطة الاهلي ضد سموحة الاهلي الاهلي مسلسل زي الشمس الحلقه6 مسلسل قمر هادي الحلقه 6
tech tech tech tech
CIB
CIB